الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2017 - 08 - 23
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



حروفيات محمد رضا حروفيات محمد رضا


داخل الغرفة داخل الغرفة


جمال لامع جمال لامع


الطبيعه الطبيعه


نص بعنوان ( اللهم بارك) نص بعنوان ( اللهم بارك)


تحويل النصوص أو الأشكال إلى نار ملتهبة بواسطة برنامج فوتوشوب


الكاتب:الفنون الجميلة

عدد القراءات -2727

اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةفي البداية ننشئ طبقة (layer) بلون اسود كخلفية للعمل بعدها نكتب النص المطلوب في طبقة جديدة وبلون أبيض، الفكرة الآن تتطلب تحويل أطراف النص إلى شكل ضبابي أو تدريجي من الابيض لون النص إلى الأسود لون الخلفية وهذا يتحقق في الخطوة التالية:-
نحدد طبقة النص المكتوب ونذهب إلى القائمة (Filter) في الشريط العلوي للبرنامج لنذهب من خلالها إلى القائمة (blur) لنختار (Gaussian Blur). اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورة
ستظهر لنا لوحة تحكم بعنوان (Gaussian Blur) تتيح لنا التحكم بمستوى عمق الضباب من خارج الشكل إلى داخله عن طريق التحكم برقم نصف القطر المعنون بـ(Radius)، وفي مثالنا جعلنا رقم الـ(Radius) يساوي (3). (انظر الشكل-2)

إن التدريج أو التضبيب الحاصل للنص منتظم ومتساوي في جميع الأطراف ولكي نعطه شكل قريب من النار يتوجب تجميع وتفريق الضبابية الناتجة وبشكل عشوائي عن طريق استخدام الأداة (Smudge Tool) التي نحصل عليها من شريط الأدوات الرئيسية للبرنامج أو من خلال الضغط على حرف (R)، وبطريقة الضغط على الحافات الضبابية وسحبها باتجاه الخارج أي عكس الشكل سنحصل على نهايات قريبة جدا من شكل لهب النار. (انظر الشكل-3)

شكل النص مازال باللون الابيض والتدريج إلى الأسود ولكي نغير ألوانه إلى الألوان النارية يتوجب الدخول إلى لوحة التحكم (Color Balance) التي تتيح لنا تغيير القيم اللونية للشكل وحسب ما نحن نريد.

يمكننا الوصول إلى لوحة التحكم (Color Balance) من خلال الذهاب إلى الشريط العلوي للبرنامج وفتح القائمة (Layer) ومنها نذهب إلى (New Adjustment Layer) لنختار (Color Balance)، أو من خلال الضغط على (Ctrl+Alt+B).

لوحة التحكم (Color Balance) مقسمة إلى جدولين الأول تحت عنوان (Color Balance) والذي يتيح لنا التحكم بالقيم اللونية لـ(الأحمر-Red، الأخضر-Green، الأزرق-blue)، والقسم الثاني تحت عنوان (Tone Balance) الذي يحدد التحكم بألوان الظل او الضوء او ما بينهما من خلال الخيارات الثلاثة (Shadows, Midtones, Highlights). (انظر الشكر-4)

العملية تتطلب تغيير القيم اللونية لكلٍ من (Shadows, Midtones, Highlights) ويكون تغيير اللون بالتأكيد بالاتجاه نحو الألوان الحارة لنحصل على النتيجة المطلوبة.

أي نحدد (Shadows) ونغير قيم الألوان الثلاثة، ثم نحدد (Midtones) ونغير قيم الألوان الثلاثة، وأخيراً نحدد (Highlights) ونغير قيم الألوان الثلاثة.

وفي مثالنا جعلنا القيم اللونية كما يلي:-

1. Shadows
Red = +88
Green = +25
Blue = -100

2. Midtones
Red = +100
Green = -25
Blue = -90

3. Highlightss
Red = +41
Green = -5
Blue = -57

نحصل بعدها على الشكل رقم 1.


ملاحظة: ان الشكل الناتج لهذه العملية ذو خلفية سوداء، وفي حال الرغبة بخلفية بيضاء فيكون الفرق هو الخطوة الاولى فقط والتي هي بدلاً من ان تكون الخلفية بلون اسود والنص بلون ابيض، ستكون الخلفية بلون ابيض والنص بلون اسود، ثم تكملة الخطوات واحدة تلو الاخرى وبدون أي تغيير.




2011-02-02

- يرجى الاشارة الى المصدر (الفنون الجميلة) عند الاقتباس والنشر -

محاضرات ذات صلة

تصميم العلاقات في الزمن والفضاء

كيفية حفظ صفحة انترنت بعد تصميها بـ"الفوتو شوب" واخراجها بصيغة "HTML"

تأثير المفاهيم والمذاهب الفنية على بيئة المنتج جمالياً ووظيفياً

العملية التصميمية

مدخل في تحليل التصميم.. الحجم

صناعة شكل الرعد بواسطة برنامج فوتوشوب

المصمم الصناعي والمعالجات البيئية للمنتج الصناعي

تحليل العلاقات في التصميم

الفكرة والتصميم

الفاعلية بين عناصر التصميم والبيئة

إعادة رسـم الخطوط العربية والزخرفة وتطويرها بواسطة (PhotoShop)

مراحل في تحليل الغلاف الحيوي للظاهر التصميمي

البيئة الثلاثية الأبعاد

الاختراع..الابتكار..التطوير

الأسس في التصميم ليست هدفاً


 
  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2017