الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2017 - 09 - 20
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



حروفيات محمد رضا حروفيات محمد رضا


داخل الغرفة داخل الغرفة


جمال لامع جمال لامع


الطبيعه الطبيعه


نص بعنوان ( اللهم بارك) نص بعنوان ( اللهم بارك)


صناعة الدماء المزيفة وبعض طرق استخدامها في المشاهد السينمائية


الكاتب:إد غاسكل

عدد القراءات -2784

اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةالجراح والطعنات يمكنها أن تظهر في أي نوع من الأفلام، الرعب، الكوميديا والرومانسية أيضاً، فهي علامة للمخاطر التي تعرض لها البطل في بعض الأفلام، وتستخدم في أفلام أخرى كنهاية مأساوية لمراهق متأفف متهور، وغيرها من الأفكار.اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورة

مهما كانت الطريقة أو سبب الاحتياج لاستعمال الدم، لانستعمل مادة فعلية، قد لايمانع الممثلون إذا جرحتهم قليلاً، لكنها لن يتحملوا الروائح المنبعثة من الأحشاء والدماء التي نحصل عليها من الجزار لاستخدامها كبدائل وخصوصاً بعد تعرضها إلى الضوء.

سنجد في مخازن المعدات والمواد المستخدمة في التمثيل مخزوناً من الدم المزيف. يمكن أن يكون الدم المزيف باهظ الثمن إذا أردنا الكثير منه، بالرغم من إن عملية تصنيعه سهلة جداً .. إذا تعلمنا تلك الطريقة.

إذا أردنا تصنيع الدم المزيف نستعمل عصير الذرة مع الصبغة الحمراء مع إضافة لونين آخرين هما الأزرق والأصفر اللذان سيعطيان تلك اللمسة الإضافية الواقعية للدم، إذ بزيادة أو نقصان اللونين يمكن التعبير عن مصدر الدم أو الفترة الزمنية التي مرت على خروجه.

عند نثر الدم على الممثلين يتوجب الحفاظ على ملابسهم من عملية انتشار الدم إضافة إلى تغطية الديكور والمعدات بقدر المستطاع، حيث إن الدم المتناثر يميل إلى إن ينتشر في كل مكان، وقد يكون دبقاً وغير مريح بشكل عام، والأمر الأسوأ من ذلك هو إن الصبغة ستلطخ جلود الممثلين وهذا غير مرغوب به بالنسبة إلى المرحلة التالية من التصوير أو عند الانتقال إلى مشهد مختلف، وللتغلب على هذه المشكلة يتوجب استخدام مادة الميناثول الخفيف للتخلص من أي لطخات، أو دهن الممثل بطبقة رقيقة من صمغ البوليفينيل (Polyvinyl) قبل نثر الدم عليه بحيث يمكن فركه وإزالة تلك المادة كلياً في نهاية العمل.

إن اغلب عمليات الطعن والجرح التي تظهر في الأفلام يكمن السر في تصويرها عن طريق الاستعانة بالأطراف أو الأعضاء الاصطناعية التي يضاف إليها كيس رقيق مملوء بالدم المزيف تغطيه طبقة أشبه بالجلد، بعدها تتم عملية خدشها بآلة حادة ليخرج الدم بشكل قريب إلى الواقعية.

أو باستخدام سكين بلاستيكية مخصصة للاستخدام في مثل هذه الخدع السينمائية، إذ تحتوي على مكان لتخزين الدم الزيف داخلها إضافة إلى فتحة صغيرة في احد أطرافها تسمح لخروج الدم من خلالها وبطريقة الضغط، وعن إخراجه خلال ملامسة تلك السكين للجلد سيبدو ذلك المظهر قريب إلى المشهد الواقعي.



المصدر:- اصنع افلام هوليود الخاصة بك/ صفحة 150




2011-01-19

- يرجى الاشارة الى المصدر (الفنون الجميلة) عند الاقتباس والنشر -

محاضرات ذات صلة

ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته)

نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس

القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج

نصيحة حول الصوت خلال التصوير

المعالجة الضوئية للشخصيات في العمل التلفزيوني

شكل الحركة وظاهرة المعنى .. في السينما

السر في تصوير غروب الشمس

زوايا التصوير وأنواعها

إقناع الناس بالوقوف أمام الكاميرا

الانزياح الدلالي للمكان الافتراضي في الفيلم التجريبي

ميزات وعيوب فلاش التصوير

الكاميرا المهتزة تعبر عن البعد السايكلوجي للشخصية

كيف تصور مطاردة السيارات

فوتوغراف - تصوير العروس وإنارتها من الخلف

حركة الكاميرا .. قواعد وقوانين


 
  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2017