الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


ميزات وعيوب فلاش التصوير


حازم الدجيلي
عدد القراءات -2966
2011-01-01
6اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةإن لفلاش التصوير الاصطناعي والذي يمنح الصورة الضوئية أو الفوتوغرافية الضوء المطلوب لها عدة مميزات نذكر منها مايلي:-

• حجمه صغير ويمكن حمله بسهولة وهذا على العكس من مصادر الضوء الكبيرة التي تستخدم في الاستوديوهات.


• يمكن فصله عن جسم الكاميرا ووضعه بالمكان المناسب للقطة التصويرية.
• كثافة الضوء فيه عالية مما يساعد لاستعماله مع أنواع الفلم البطيئة أو فتحة العدسة الصغيرة مع عمق حقل كبير أو مع تعريض ضوئي قصير لتجميد حركة الموضوع.
• ضوءه بارد نسبيا ويكون غالبا مناسب للمواضيع التي تبدو حساسة للضوء الحار.
• يضيء لمدة قصيرة وخاطفة وذلك مناسب لتصوير المواضيع ذات الحركة.
• يمنح الألوان اتساقاً في طبيعة حرارتها.


ومع كل تلك الميزات أعلاه فان للفلاش الاصطناعي عيوب أيضاً ويمكن ان نذكر منها:-

• معه لايمكنك أن ترى حقيقة الإضاءة فالخطوط المنعكسة والظلال تكون متساوية أو متشابهة من حيث طبيعة الضوء فيها.
• لايمكن تحديد نسبة التعريض الضوئي مع مقياس اعتيادي لنسبة التعريض وعندها يجب استخدام نظام إبعاد الفلاش التي يجهز بها اغلب الكاميرات الرقمية الحديثة.


مع الفلاش الاصطناعي تكون أحياناً مقيداً بتحديد معدل سرعة الغالق (عادة ما تكون أكثر من 1/250 جزء من الثانية)، علما ان الفلاش الالكتروني الاصطناعي النموذجي المحمول يمكن أن يبعث الضوء خلال حوالي 1/250 – 1/1000 جزء من الثانية ويصل عمر وحدة الفلاش الالكتروني بين 5000 – 10000 ومضة الكترونية.

"ايوب النبي" في الرُقُم السومرية » "ايوب النبي" في الرُقُم السومرية

أساطير الخلق السومرية » أساطير الخلق السومرية

الافكار وكيفية العثور عليها » الافكار وكيفية العثور عليها

درس رسم العين بالفحم (فيديو) » درس رسم العين بالفحم (فيديو)

كتاب.. المخرج في المسرح المعاصر (pdf) » كتاب.. المخرج في المسرح المعاصر (pdf)

كتاب.. كورس استخدام الالوان المائية في رسم المناظر الطبيعية (pdf) » كتاب.. كورس استخدام الالوان المائية في رسم المناظر الطبيعية (pdf)

الطوفان في النصوص السومرية.. اسطورة الدمار القادم من العالم الاعلى » الطوفان في النصوص السومرية.. اسطورة الدمار القادم من العالم الاعلى

لوحة (غرفة نوم في آرل) لفان كوخ.. قصتها وتحليلها » لوحة (غرفة نوم في آرل) لفان كوخ.. قصتها وتحليلها

كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf) » كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf)

كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf) » كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf)

البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009» » البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009»

مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين » مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين

خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية » خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية

ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته) » ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته)

نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس » نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس

القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج » القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج

   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018
Check Page Rank
finarts.web@gmail.com