الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


كيف تصور مطاردة السيارات


إد غاسكل
عدد القراءات -2963
2010-12-09
6اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةمطاردة السيارات الجديدة تزيد من مستوى التوتر، وتقدم الدراما على الشاشة. إذا كانت لديك ميزانية غير محدودة تستطيع إغلاق الطرق واستئجار بعض سائقي المخاطر المهرة، لكن من الأسهل في اغلب الأحيان تزييف مطاردة السيارات من خلال التصوير والتحرير الحذر. بدمج اللقطات البسيطة بطرق وأساليب مثيرة، ومن خلال صرير العجلات وصخب المحركات تستطيع الإيحاء بانطباع القيادة المجنونة بدون أن تتجاوز أبدا حدود السرعة.

1. أخذت لقطة مطاردة السيارات الكلاسيكية هذه من الجانب، بالنظر إلى السائق مباشرة. تستطيع تصوير هذه اللقطة من المقعد المجاور للسائق باستخدام كاميرا محمولة يدوياً، إذا كنت تريد استقراراً أكثر فلا يتطلب ذلك سوى بضعة دقائق فقط لتثبيت الحامل الثلاثي في السيارة. حركة الخلفية ممتازة من هذه الزاوية، مما يجعل السيارة تبدو منطلقة بسرعة تزيد ثلاث مرات عن سرعتها الحقيقة.

2. صورة يد السائق عندما يدور حول المنعطفات. يحرك السائقون اللذين يقودون بسرعة فائقة أيديهم بيسر وسلاسة، لذلك لاتتطلب من الممثلين أن يجهدوا أنفسهم عن الإمساك بالعجلة، دعهم يلتفون بطريقة عادية وحسب. من خلال عرض اللمحات القصير لانعطاف عجلة القيادة ستخلق الانطباع بصراخ وضجيج السيارة عند المنعطفات. يهتز منظر الخلفية مبتعداً بشكل مثير عندما تدور السيارة حول المنعطفات.

3. ضع الكاميرا على حامل ثلاثي وصور تجاوز السيارات. لأفضل إحساس بالسرعة، لاتحرك الكاميرا وذلك لكي تومض السيارات امام عدسة الكاميرا وتختفي منها بسرعة فائقة. إذا كنت تريد إظهار مزيد من السيارة، اتبعها لفترة قصيرة ثم دعها تخرج من كادر العدسة كما لو كنت لاتستطيع مواصلة التقاطها.

4. التصوير من المقعد الخلفي يساعد الجمهور على رؤية السيارة التي تطارد. لكن لا تطل هذه اللقطات وإلا فان قلة السرعة الحقيقة ستكون واضحة، أضف أصوات صرير العجلات عندما تحرر الفيلم وستبدو مطاردة سريعة.

5. حين تكون على جزء من طريق مفتوح، دع ممثلك يقود بالسرعة القصوى الآمنة والقانونية، واستعمل عدسة قصيرة لجعل المنظر الذي ستصوره يندفع متراجعا بصورة غائمة ومهتزة.

6. تأكد من تصوير كلا السائقين وذلك لإعطاء الإحساس بالمطاردة. لقطات الممثلين يمكن أن تكون أطول بكثير من لقطات السيارة أو الطريق.

7. صور الكثير من نماذج الصور المقربة والتي يمكن إدخالها لاحقا في المطاردة، وذلك لإنشاء الإحساس بالسرعة والحركة.


يستصعب الممثلين تصوير مطاردة السيارات، إضافة إلى إنهم يجب أن يقودوا بأمان بينما ينبغي أن يظهروا وكأنهم يقودون بشكل خطير. يكمن الحل في أن تضع السيارة على مقطورة، ثم تسحب المقطورة بسيارة أخرى، سيتيح هذا للممثلين التركيز على تعابيرهم الوجهية بدون التعرض لخطر الخروج عن الطريق. إذا كنت تريد تصوير الحوار أثناء مطاردة السيارات، استعمل المقطورة دائما، وماعدا ذلك فان أداء الممثلين سيتراجع بسبب التركيز على الطريق.

اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورة
"ايوب النبي" في الرُقُم السومرية » "ايوب النبي" في الرُقُم السومرية

أساطير الخلق السومرية » أساطير الخلق السومرية

الافكار وكيفية العثور عليها » الافكار وكيفية العثور عليها

درس رسم العين بالفحم (فيديو) » درس رسم العين بالفحم (فيديو)

كتاب.. المخرج في المسرح المعاصر (pdf) » كتاب.. المخرج في المسرح المعاصر (pdf)

كتاب.. كورس استخدام الالوان المائية في رسم المناظر الطبيعية (pdf) » كتاب.. كورس استخدام الالوان المائية في رسم المناظر الطبيعية (pdf)

الطوفان في النصوص السومرية.. اسطورة الدمار القادم من العالم الاعلى » الطوفان في النصوص السومرية.. اسطورة الدمار القادم من العالم الاعلى

لوحة (غرفة نوم في آرل) لفان كوخ.. قصتها وتحليلها » لوحة (غرفة نوم في آرل) لفان كوخ.. قصتها وتحليلها

كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf) » كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf)

كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf) » كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf)

البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009» » البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009»

مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين » مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين

خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية » خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية

ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته) » ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته)

نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس » نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس

القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج » القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج

   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018
Check Page Rank
finarts.web@gmail.com