الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


فوتوغراف - تصوير العروس وإنارتها من الخلف


سكوت كيلبي
عدد القراءات -3218
2010-11-06
6اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةالتأثير الشاسع على نطاق واسع في أوساط مصوري الأعراس هي إنارة العروس من الخلف حيث يحدد ضوء لامع الحواف الخارجية للعروس، وبعد ذلك إضافة بعض نور الفلاش فقط لإضاءة العروس من الأمام، لكي لاتتحول إلى صورة ظلية (انظر الصورة المرفقة).
يتطلب هذا استخدام وحدتي فلاش:



الوحدة الأولى أمام العروس (في هذه الحالة استعملت وحدة فلاش منفصلة عن الكاميرا موضوعة على حامل ضوء وضعتها على يسار الكاميرا بزاوية 45 درجة).

وحدة الفلاش الثانية موضوعة على حامل ضوء وراء العروس مباشرة (بحيث يغطي ثوب العروس حامل الضوء والفلاش).

يقدح وميض الفلاش الأمامي زناد الفلاش الثاني الموجود وراء العروس.إن مفتاح نجاح هذه العملية هو التأكد من إن الفلاش الموجود وراء العروس اشد سطوعاً بكثير من الفلاش الموجود أمامها (في اللقطة المرفقة خفضتُ قوة الفلاش الأمامي إلى الحد الأدنى الممكن، لكنني أبقيته ساطعاً بما يكفي ليتمكن من قدح وإطلاق الفلاش الموجود خلفها، مع العلم ان الفلاش الخلفي المستخدم هنا يحتوي على حساس ضوئي يطلق وميضه عند إطلاق وميض الفلاش الأمامي . تطلب الأمر إجراء ومضتي اختبار لمعرفة إلى أي مستوى يمكن تخفيض سطوع الفلاش الأمامي).

المظهر اللطيف الأخر والمثير جداً أن تحسم الأمر وتتركها مضاءة بوميض الفلاش الموجود وراءها، وهنا يجب إن تضبط الفلاش الأمامي بحيث لايطلق وميضه بالكامل بل مجرد ومضة ضوء منخفضة.


كتاب: Digital Photography

درس عملي رسم طبيعة صامته باستخدام قلم الفحم (فيديو) » درس عملي رسم طبيعة صامته باستخدام قلم الفحم (فيديو)

لمحة في تاريخ الفن القديم » لمحة في تاريخ الفن القديم

كتاب.. المنظور المعماري "الدروس العملية".. (pdf) » كتاب.. المنظور المعماري "الدروس العملية".. (pdf)

ثورة العمال وحقوقهم في مصر القديمة » ثورة العمال وحقوقهم في مصر القديمة

الزواج وحقوق المرأة في مصر القديمة » الزواج وحقوق المرأة في مصر القديمة

اسطورة إيتانا البابلية (النسر والحية) » اسطورة إيتانا البابلية (النسر والحية)

لوحة خبز رقاق (رگاگ).. شرح وتفصيل » لوحة خبز رقاق (رگاگ).. شرح وتفصيل

"أشنان ولاحار" آلهتا الماشية والحبوب السومرية » "أشنان ولاحار" آلهتا الماشية والحبوب السومرية

كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf) » كتاب.. تأثيرات الصورة الصحفية (pdf)

كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf) » كتاب فن الاخراج السينمائي.. (pdf)

البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009» » البعد الرمزي والبحث عن الذات في فيلم «المثلث 2009»

مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين » مونتاج.. المزج (Dissolve Or Mix) احدى وسائل الانتقال بين لقطتين

خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية » خمسة تحذيرات خاصة للمعالجة الدرامية

ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته) » ما السيناريو؟.. نموذج للبناء الدرامي(طريقة كتابته)

نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس » نصائح لالتقاط صورة جانبية للعروس

القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج » القطع (Cut).. احد وسائل الانتقال في المونتاج

   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018

finarts.web@gmail.com