الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2017 - 04 - 23
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



حروفيات محمد رضا حروفيات محمد رضا


داخل الغرفة داخل الغرفة


جمال لامع جمال لامع


الطبيعه الطبيعه


نص بعنوان ( اللهم بارك) نص بعنوان ( اللهم بارك)



كنعان وصفي

عدد القراءات -6390

اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةاعداد: عدي فاضل خليل

• فنان عراقي من مواليد الموصل سنة 1932.

• درس في معهد الموسيقى العالي في القاهرة، وتعرف على زوجته المصرية سنة 1963 والتي توفيت سنة 1992، وله منها ثلاث أولاد هم كريم وناغين وسالين.

• بدأ مسيرته الفنية في سنة 1948 رساما لصور فنانين. ثم أوكل إليه كازينو بطرس في بيروت عام 1951 مهمة رسم ديكورات المسرح الصيفي.

• كان يغني أثناء عمله أغاني لمحمد عبد الوهاب مما لفت نظر صاحبة الكازينو (نادية شمعون) فأعجبت بصوته وطلبت منه الغناء في الكازينو فحقق كنعان وصفي النجاح من خلال ذلك، وأسس بعدها فرقة مثل معها قصة طرزان.

• التقى في الخمسينات بالفنان المصري علي إسماعيل وقدم له لحن اغنية (في سكون الليل).

• نظم إثر العدوان الثلاثي على مصر مع الفنانين كارم محمود وفايدة كامل عدة أغاني وطنية ادت به إلى مصاف النجومية.

• مثل في نهاية خمسينات القرن العشرين دور البطولة في أول مسرحية له في القاهرة هي مسرحية (الأرملة الطروب).

• مثل سنة 1960 أول فيلم له مع رشدي أباظة ومحمود المليجي وبرلنتي عبد الحميد بعنوان (صراع في الجبل) من إخراج حسام الدين مصطفى.

• شارك في فيلم (الناصر صلاح الدين) مع أحمد مظهر ونادية لطفي وصلاح ذو الفقار وإخراج يوسف شاهين.

• مثل في فيلم (عاشور قلب الاسد) امام عبد السلام النابلسي وفيلم (عنتر يغزو الصحراء) إخراج نيازي مصطفى وفيلم (شيماء اخت الرسول) وفيلم (اخطر رجل في العالم) مع فؤاد المهندس وفيلم (مهمة في تل ابيب) امام نادية الجندي كما شارك في الأدوار البطولية لفيلم (القادسية) وذلك في دور الهرمزان وقد أخرجه المخرج الراحل صلاح أبو سيف.

• قام بأداء شخصية كتبغا في مسلسل (الفرسان) للمخرج حسام الدين مصطفى.

• غنى كنعان وصفي في استعراضات غنائية مع شريفة فاضل في (مهر العروسة) واوبريت (وداد الغازية) مع هدى سلطان واوبريت حمدان وبهانه واوبريت الشاطر حسن.

• قدم في العراق أغاني والحان لاكثر من 300 اغنية.

• ترأس قسم الغناء والموسيقى في الاذاعة والتلفزيون لعدة سنوات ولحن لعشرات الاصوات العراقية مثل (فاضل عواد-انوار عبد الوهاب-الراحل صباح السهل-مائدة نزهت).

• مثل أفلاما عراقية أخرى منها : (الباحثون) للمخرج الراحل محمد يوسف الجنابي، و(فتى الصحراء) للمخرج الراحل عبد السلام الاعظمي بدور والد عنترة كما شارك في بعض افلام السكرين.

• توفي في شهر آب/أغسطس سنة 2000 بعد أن أنجز ما يقارب من 112 فيلماً سينمائيا و300 اغنية منها أغنية الرباعية من أناشيد الثورة الفلسطينية.

- يرجى الاشارة الى المصدر (الفنون الجميلة) عند الاقتباس والنشر -
تعليقات الزوار


اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: شركة شام للخدمات المنزليه
2016-09-28
التعليق: شركة نقل اثاث بالدمام
شركة عزل بالدمام
شركة تنظيف مسابح بالدمام
شركة صيانة و تنظيف مسابح بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تمديد الغاز بالرياض
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة تسليك مجاري بالدمام
شركة شام لخدمات النظافه العامه ومكافحة الحشرات والقوارض
شركة تنظيف فلل بلدمام



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: اياد شاكر .ابو طيبه .فنان تشكيلي
2016-08-27
التعليق: رحمه الله كان نجما كبيرا ورايا متميزه في مجال الفن و الابداع .



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: ص هاشم الخطاط فنان تشكيلي كاليفورنيا
2016-05-16
التعليق: الفيلسوف والكاتب ابن خلدون المتوفي سنه 707 هجريه فقد تطرق الى موضوع الموسيقى الموسيقى عباره عن انغام شعربيه موزونه بتقطيق الاصوات المنظمه بشكل كل قطعه حين اتمامها مقطعا كاملا فتنشاء من ذلك نغمه تنسجم مع غيرها من النغمات ويسبب هذا الانسجام يلتذ السامع بالاصغاء . ارجع الى موضوع هذا الفنان كنعان وصفي ومدى قابليته في الغناء والتمثيل انا شخصيا لا اعرف سوى كتابات المعلقين الابرار واحب ان اكتب هذه السطور البسيطه كل انسان له الخيار التقدم والتاخر ايام ومان كنا من عشاق الفن اهالينا يمنعونا بحجه عيب العالم يحجون علينا فلان شعار او انسان فاشل في الحياه هذه نظريه قديمه وغير مقبوله الفنان الموهوب في كل مكان على وجه الارض من بلده وخارجه الجو الملاءم يشجع الى مستوى اعلى الراحل ناظم الغزالي هو اول من نشر الغناء خارج القطر الفنان المرحوم رضا علي من المطربين القدماء على مسارح بيروت لبنان وكذلك الفنان كاظم الساهر سفير الاغنيه العراقيه المقيم خارج العراق ولا ننسى المطرب المخضرم صديقنا جعفر حسن المقيم في اقليم كردستان وغيرهم العراق اليوم غير عراق الماضي الجميل لقد افسدوا عقول الاطفال بحجه الجهاد والقتل للابرياء ابناء شعبنا في الختام اقول اجتنبوا الرجس من الاوثان واجتنبوا قول الزور .



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: احمد بشار
2015-09-30
التعليق: وهكذا يثبت العراق انه مقبرة للمواهب ، فالراحل وصل لقمة عطائه ونجوميته عندما كان خارج العراق لكن بمجرد ان عاد الى وطنه بدا نجمه بالافول ذلك لان ليس من طبعنا نحن العراقيين ان نشجع المواهب كي تزدهر وتبرز فسلبيتنا تفوق ايجابيانا ، كمثل على ذلك ماذا تظنون كان سيصبح مصير كاظم الساهر لو بقي في العراق كل هذه السنين ؟ من سابع المستحيلات كان سيصل الى ما وصل اليه ، بل كان الانتقاد سينهال عليه من كل ناحية ( هذا شنو؟ خلي يولي ،اصلا هو ما يعرف يغني عراقي ....) وهكذا . مثل اخر ، من يتذكر الراحل صلاح عبد الغفور ؟ مع انه كان قد قدم اجمل الاغاني ؟ هل تعتقون انه سيكون نفس الفنان لو كان قد غادر العراق ؟ كان لصوته واغانيه ليصل لكل اذن عربية شرقا وغربا ، وغيره الكثير من الامثلة ، باختصار نحن نفتقد كعراقيين روح الاشادة بالمواهب وتشجيعها لتتطور وتبرز .



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: وليد حنا بيداويد
2014-01-14
التعليق: الف الف رحمه على روحك يا ايها الفنان المبدع كنعان وصفى،،، انا تفاجئت بعد ثلاثة عشر عاما على رحيلك.. اتذكرك وانا طفل صغير ، اتذكرك اغانيك وشكلك
رحمك الله



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: علي علوفي
2012-04-09
التعليق: فنان رائد استطاع ان يبرز مع نجوم السينما العربيه وفنان شامل ومتعدد المواهب كاب رحمه الله فنانا خالدا وشكرا



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: قيس كاظم ياسر
2012-03-07
التعليق: الله يرحمه ويغفر له ويدخله الجنه والمثل العراقي (الخلف ما مات)ماشاء الله ابنه الاستاذ (كريم كنعان وصفي) فنان كبير وهو غني عن التعريف والوصف..



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: عامر محمود عبد الكريم
2012-02-19
التعليق: .فنان محبوب ومتميز رحل رحمه الله وترك ارث فني راقي,وهكذا يتساقط العمالقة ونظل نتذكرهم ولكن المبدعون الان لا يجدون مكانهم في بلدهم والله كان في العون



احمد-- الاسم: احمد
2012-02-15
التعليق: فنان جيد ومتعدد المواهب كان رحمه الله ( ممثل ،ملحن ، مغني ، فنان تشكيلي
وله مساهمات على مستوى الوطن العربي لكن لم يأخذ نصيبه اعلاميا مثلما تفضل به زميلي الاستاذ طلال معروف نجم. رحمهم الله جميعا. أنتهز هذه الفرصه لكي أحيي موقع الفنون الجميلة والاخ الفنان عدي فاضل خليل على كل معلوماته المستمرةالقيمة بخصوص إستذكار فنانينا العراقيين. تقبلو اإحترامي
أحمد خليل العزوز : لندن



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: علاء البزاز
2012-02-12
التعليق: لفنان الراحل كان من عمالقة الفانين ويعتبر سفير الفناين العراقين فى مصر لما له من دور فى تعريف الى الفنان العرقى فى الغربه وله بصمه واضحه فى مصر
مع وجود العملاقه من الفنانين المصرين فى عصره



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: الاعلاميه يسرا خالد الناصر
2012-02-12
التعليق: للاسف العراق لايحتضن ولا يهتم الى تلك الطاقات العملاقه ولا حتى يستذكرها ...شكرا لكل من يستذكر ويذكرنا بفنانينا العظماء والرحمه لروح الفنان المحترم كنعان وصفي



عبد الجبار الحمدي-- الاسم: عبد الجبار الحمدي
2012-02-12
التعليق: ان الفنان العراقي المرحوم كنعان وصفي من الفنانين المبدعين القلائل الذين طرز تأريخه بالكثير من الابداعات فرغم عدم احتضان العراق لمثل طاقات هذا المبدع اثرها في نزوحه الى القاهرة عالم الفن الواسع ..حقا ان لمساته الابداعية رغم قصرها في الافلام التي مثلها إلا انها باقة خالدة ترمز للابداع العراقي في عالم الفن العربي...



طلال معروف نجم-- الاسم: طلال معروف نجم
2012-02-12
التعليق: رحم الله كنعان وصفي كان فنانا عراقيا شاملا ولكنه غيب اعلاميا ولم يأخذه حظه في الشهرة والانتشار . ولقد تسنى لي اللقاء به مرة ايام تصوير فلم القادسية .



اضغط للانتماء الى اصدقاء الموقع-- الاسم: سعد
2012-02-12
التعليق: الى رحمة الله تعالى ....قليلون من كانوا مثله . شعلة من النشاط وتعدد المواهب




أضــــــف تعليقــك

التعليق :


الاســــم :


البريد الالكتروني :


رمز الحماية 5213

ادخل رمز الحماية هنا :



 
 
  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2017