. - الفنون الجميلة - التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري
الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري


مينا الحلو
2018-09-14
اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةالصدفة الجميلة والتي فتحت ابواب الشهرة للشاب سمير صبري الذي تعرف على عبدالحليم حافظ في مصعد البناية التي يسكنها.

سمير صبري من مواليد ١٩٣٦ في الاسكندرية.. أحب الغناء والموسيقى منذ صغره عندما كان يستمع لعزف والدته على البيانووعزف خالته على آلة العود.. وحتى انفصال والدته عن والده كان يسكن الاسكندرية وبعدها انتقل الى العيش في القاهرة مع والده وسكنا في بناية (زهراء الجزيرة) حيث كان يسكن المطرب الاشهر عبدالحليم حافظ.


وفي احد الايام كان يصعد الى شقته فأذا بعبد الحليم حافظ يصعد معه في المصعد.. حيث يقول سمير صبري بأنه كان يعلم ان عبد الحليم حافظ يسكن نفس البناية وتمنى ان يلتقي به.. حينها لعبت الصدفة الرائعة دورها ليعبر له عن مدى اعجابه وحبه لفنه ويساله ان يساعده ليشق طريقه في عالم الفن السحري الذي يعشقه.

وبالفعل احب عبدالحليم سمير صبري وساعده بتقديمه للفنانة لبنى عبد العزير التي كانت تقدم برنامجاً في الاذاعة باللغة الانگليزية والتي شاركت عبد الحليم فيلمها الاول والانجح (الوسادة الخالية ١٩٥٨)، ولإجادة سمير اللغة الانگليزية عمل في الاذاعة ونجح فيها.

واول ظهور له كان مع عبد الحليم حافظ في مشهد قصير صامت ضمن كومبارس أغنية (بحلم بيك) في فيلم (حكاية حب) امام مريم فخر الدين وعبدالسلام النابلسي عام ١٩٥٩.

ظهر سمير بوجهه المبتسم اللطيف ضمن مجموعة من الكومبارس وهم يقفون في الشارع والمشهد يروي لنا انعطافة مهمة في حياة البطل (حليم) حيث تقدمه بالصدفة المذيعة المشهورة (آمال فهمي) في فقرة ضمن برنامجها الشهير (على الناصية) ليغني ويستمع اليه مدير اذاعة ويعجب بصوته ويتعاقد معه للعمل.

سمير صبري كان اول ظهور له في هذا المشهد ومن ثم توالت نجاحاته في تقديم البرامج التلفزيونية مثل برنامجه الشهير (هذا المساء) الذي استضاف فيه العديد من المشاهير وحاورهم بطريقته الجميلة وبخفة دمه وسرعة بديهيته، وقدم لنا العديد من الافلام الجميلة.

سمير صبري صديق جميع الفنانين وحبيب الكل.. مثل وغنى ورقص وقدم البرامج الممتعة كلها بنفس النجاح والخفة، نتمنى له طول العمر وان نراه مجدداً يقدم كل ما هوممتع.

قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية» قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية
القراءات -635
هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر » هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر
القراءات -1178
حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..! » حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..!
القراءات -759
"غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير » "غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير
القراءات -741
علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة » علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة
القراءات -773
مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية» مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية
   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018

finarts.web@gmail.com