. - الفنون الجميلة - هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر
الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر


مينا الحلو
عدد القراءات -1179
2018-08-07
اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةفي عام 1957 تم عرض الفيلم المصري الشهير (رد قلبي) والذي يعتبر ضمن أفضل 100 فيلم في السينما المصرية وهو من مأخوذ عن قصة الكاتب يوسف السباعي و اخراج عزالدين ذوالفقار.

كلنا نعرف قصة الفيلم التي تمجد ثورة 23يوليو في مصر وحكم الضباط الاحرار لها بعد اسقاط الملكية، ويقوم شكري سرحان بدور علي أبن الجنايني في قصر احد الباشوات ويحب ابنته البرنسيس أنجي التي قامت ببطولة الدور مريم فخر الدين.. وتمضي الاحداث مروراً بالملكية الى قيام الثورة وانتصار حبهما.

في احداث الفيلم يتعرف شكري سرحان على راقصة قامت بدورها هند رستم في فترة تخبط مر بها ومن ثم يعود لينضم للضباط الاحرار. الفيلم نال أعجاب الرئيس السابق جمال عبدالناصر و مجلس قيادة الثورة وذهبوا ليشاهدوه في السينما ومن المعروف حب واهتمام عبد الناصر بالفن والفنانين، وبعد انتهاء عرض الفيلم ابلغوا كادر الفيلم بأن الرئيس سيسلم عليهم فرداً فرداً.. وكانت هند رستم تقف بعد مريم فخرالدين في انتظار ان يصافحها الرئيس فسمعته يقول لمريم بعد ان صافحها : أهلا بملاك السينما المصرية.
هنا تركت مكانها هند وركضت بين كراسي السينما تود الخروج فأنتبه لها الحرس والرئيس واعادوها اليه فوقفت أمامه وقال لها : ليه يا هند كنت عايزة تمشي؟
فردت هند رستم : أصلك يا ريس ناديت مريم بملاك السينما فخفت من اللقب الي ممكن تنادي به!.
وهنا طبعاً ضحك عبد الناصر وصافحها واثنى على دورها في الفيلم وكان موقفاً لا تنساه فنانتا مارلين مونرو الشرق كما أسماها نقاد السينما المصرية.
نلاحظ هنا مدى احترام الفنان في بلدان تعرف وتقدر دور الفنان الحقيقي وكما كان يقول عنهم الرئيس جمال عبدالناصر ( أنت سفراء بلدكم للعالم ). وكان هذا الفيلم الدور الثاني للفنان أحمد مظهر الذي ظهر بدور البرنس علاء بعد ترك حياته العسكرية واحترف التمثيل وسيكون لنا مع هذا الموضوع وقفة أخرى.

التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري» التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري
قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية» قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية
القراءات -638
حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..! » حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..!
القراءات -760
"غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير » "غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير
القراءات -741
علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة » علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة
القراءات -774
مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية» مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية
   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018

finarts.web@gmail.com