. - الفنون الجميلة - حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..!
الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


حليم يهرب من سلم الخدم لشقة صباح..!


مينا الحلو
عدد القراءات -818
2018-07-28
اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةفي عام 1958 تم الانفاق على أنتاج فيلم "شارع الحب" وهو قصة وسيناريو وحوار "يوسف السباعي" وأخراج مخرج الرومانسيات "عزالدين ذو الفقار"..



وكان انتاجاً ضخماً لانه سيضم عبد الحليم حافظ (الاعلى اجراً) والفنانة صباح أضافة الى حسين رياض وعبدالسلام النابلسي وزينات صدقي ومنيرة سنبل ونور الدمرداش.

كان حليم سعيداً جداً بهذا التعاون لان الشحرورة دائماً أفلامها ناجحة وكان يتوقع ان ينجح فلمهما نجاحاً كبيراً في هذه الفترة، وكانت حينها صباح متزوجة من عازف الكمان الأشهر "أنور منسي" والد أبنتها هويدا، وكعادة عبد الحليم حافظ معايشة القصة جيداً ومراجعة والتدقيق في التفاصيل، ففي يوم قرر مناقشة بعض الملاحظات مع صباح فعزمته في بيتها لتناول العشاء (وكانت الصبوحة مشهورة بكرمها وعزوماتها وطبخها اللبناني المميز) وبعد ان احضرت الطعام لحليم وهما يتناولا العشاء البسيط نظراً لصحة حليم التي لاتسمح له بتناول المأكولات الدسمة.. هنا دُق باب شقة صباح بقوة.. وإذا به الفنان فريد الاطرش جار صباح حيث اتى بسرعة الى الشقة وقال لهما (رأيت أنور طالع للشقة) هنا بدأ الارتباك والتوتر ماذا سنفعل؟.
أنور منسي رغم شهرته الواسعة ووسامته كان شديد الغيرة على صباح ولن يكون مسروراً بالتاكيد اذا دخل الشقة ووجد عبدالحليم يتناول عشائه مع صباح دون علمه ولوحدهما.. إذاً ما الحل؟
الحل وجده فريد حين قال لحليم (انزل من سلم الخدامين) عمارات القاهرة فيها سلماً حديدياً لنزول الخدامين من المطبخ الى الشارع.

فرد عبد الحليم بأستغراب: أنا أنزل من سلم الخدامين..!؟
فقال فريد: براحتك استنى أنور بقى.
فركضوا لسلم الخدم وأنزلوا حليم منه الى الشارع لينقذوه من أنور منسي.
هنا نذكر بأن العمارة التي تسكنها صباح كانت ملكاً لفريد الاطرش وكانت تسكنها ايضاً شادية أيام حبها لفريد الاطرش. ومن يحب رؤيتها عند زيارته للقاهرة شاخصة بجمالها في شارع كورنيش النيل امام نادي اليخت رقم 76 .

التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري» التقى بـ"عبد الحليم" في المصعد فأصبح من أشهر فناني مصر.. سمير صبري
القراءات -544
قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية» قائد مدرسة الفروسية يتحول لفارس السينما المصرية بمباركة رئاسية
القراءات -722
هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر » هند رستم تهرب من لقاء جمال عبدالناصر
القراءات -1260
"غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير » "غريب في بيتي"... عندما انسحبت السندريلا في منتصف التصوير
القراءات -799
علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة » علشان اربيك.. تحية كاريوكا لرشدي اباظة
القراءات -831
مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية» مؤتمر و معرض رابطة الفنانين التشكيليين الدولية
   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018

finarts.web@gmail.com