. - الفنون الجميلة - فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغة العربية
الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


فرنسا ترصد دعما خاصا لمجال الترجمة من اللغة العربية


france42
2018-02-04
اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةأعلن في بيان صادر عن المركز الوطني للكتاب في فرنسا، رصد دعم خاص للكتب المترجمة من اللغتين العربية والعبرية وإليهما.

وجاء في البيان أن رئيس المركز فينسان موناديه "رفع مساعدات الناشرين لترجمة الكتب من العربية إلى الفرنسية (...) ومن الفرنسية إلى العربية بنسبة 70% (من النفقات) للسنوات 2018 و2019 و2020".

ويستفيد الناشرون عادة من مساعدة تشكل ما بين 40% و60% من النفقات على ألا يزيد المبلغ عن 35 ألف يورو، مع العلم أن المركز يساعد 500 مشروع ترجمة سنويا.

سترفع أيضا المساعدات لترجمة الكتب من اللغة العبرية إلى الفرنسية والعكس بالنسبة نفسها العام المقبل، بحسب البيان.

المركز الوطني للكتاب مؤسسة عامة هيئة تابعة لوزارة الثقافة الفرنسية، مكلف بمساعدة الفاعلين في قطاع النشر وتعزيز الترجمات من اللغة الفرنسية وإليها. وبين العامين 2016 و2017، دعم 251 مشروع ترجمة إلى اللغات الأجنبية، منها 18 كتابا للعربية، وستة كتب للعبرية، فضلا عن 266 مشروع ترجمة إلى الفرنسية منها سبعة كتب من العربية وخمسة من العبرية.

63 دولة تقدم نصف مليون عنوان في معرض أبوظبي للكتاب» 63 دولة تقدم نصف مليون عنوان في معرض أبوظبي للكتاب
بث الموسيقى على الإنترنت يتفوق على مبيعات الاسطوانات (CD)لأول مرة» بث الموسيقى على الإنترنت يتفوق على مبيعات الاسطوانات (CD)لأول مرة
دمشق.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة"» دمشق.. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة"
ايطاليا.. "البحر الأبيض المتوسط - ميديترانيو" الرواية المصورة حول المهاجرين » ايطاليا.. "البحر الأبيض المتوسط - ميديترانيو" الرواية المصورة حول المهاجرين
الإمارات تعلن مشروعا لإعادة بناء مسجد النوري الكبير في الموصل» الإمارات تعلن مشروعا لإعادة بناء مسجد النوري الكبير في الموصل
جائزة اليونسكو للمصور المحبوس شوكان رغم تحذير القاهرة» جائزة اليونسكو للمصور المحبوس شوكان رغم تحذير القاهرة
   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018
Check Page Rank
finarts.web@gmail.com