. - الفنون الجميلة - فيلم إيطالي يفوز بالهرم الذهبي لمهرجان القاهرة
الرئيسية الأخبار محاضرات فن سيرة فنان ذاكرة من صور تاريخ فن فريق العمل تسلية البريد الالكتروني: finarts.web@gmail.com  


فيلم إيطالي يفوز بالهرم الذهبي لمهرجان القاهرة


رويترز
2017-12-01
اضغظ للحصول على الحجم الطبيعي للصورةفاز فيلم "المتطفلة" للمخرج الإيطالي ليوناردو دي كوستانزو بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 39 التي حملت اسم الممثلة والمغنية شادية (توفيت الثلاثاء الماضي) وشاركت في حفل الختام المغنية السورية أصالة، والمصرية أنغام التي قدمت أغنية واحدة عن السينما.

وتدور أحداث الفيلم في مدينة نابولي جنوب إيطاليا حيث تدير الأخصائية الاجتماعية جيوفانا ملجأ لاستقبال الأطفال ضحايا عصابات الكامورا (المافيا المحلية). وتجد جيوفانا نفسها في موقف صعب أخلاقيا عندما تلجأ إليها زوجة أحد أعضاء الكامورا ومعها طفلاها.

وفي باقي جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان فاز بجائزة لجنة التحكيم لأفضل مخرج (الهرم الفضي) الفيلم الكولومبي الأرجنتيني "قتل عيسى" للمخرجة لاورا مورا أورتيجا فيما فاز بحائزة أفضل عمل (الهرم البرونزي) فيلم "نينا" للمخرج السلوفاكي يوراج ليهوتسكي.

وفازت اللبنانية دياموند بو عبود بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم البلجيكي "في سوريا" إخراج فيليب فان ليو بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل للتونسي رؤوف بن عمر عن دوره في فيلم "تونس الليل"
للمخرج إلياس بكار.

وفاز بحائزة أفضل سيناريو فيلم "الكلاب" للمخرجة مارسيلا سعيد وهو إنتاج مشترك بين تشيلي وفرنسا والأرجنتين والبرتغال كما فاز فيلم "اختفاء" للمخرج الهولندي بودوفين كول بجائزة أفضل إسهام فني.

وشهد حفل الختام حضور ثلاثة من أبرز النجوم العالميين هم نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي الذين منحهم المهرجان تكريما خاصا.

وشارك بالمسابقة الرسمية للمهرجان 16 فيلما من إيطاليا وفرنسا وبلجيكا والنرويج وتونس وكوريا الجنوبية وكولومبيا وفيتنام والهند وأذربيحان وتشاد وجمهورية التشيك.

وفي برنامج "آفاق السينما العربية الجديدة" الذي شمل ثمانية أفلام؛ فاز بالجائزة فيلم "اصطياد أشباح" للمخرج الفلسطيني رائد أنطوني فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم اللبناني "نصر" من إخراج بديع مسعد وأنطوان واكد.

فيديو.. فنان بريطاني يصنع أعمال فنية من وسائط تخزين البيانات» فيديو.. فنان بريطاني يصنع أعمال فنية من وسائط تخزين البيانات
محمود ياسين يعتزل الفن نهائياً.. ما السبب؟» محمود ياسين يعتزل الفن نهائياً.. ما السبب؟
هذا مانشره "سيلفستر ستالون" عن فيلم رامبو الجزء الخامس» هذا مانشره "سيلفستر ستالون" عن فيلم رامبو الجزء الخامس
مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار» مصر.. فيلم "يوم الدين" ينافس على جائزة الأوسكار
نجم مصري يشارك نيكولاس كيج في فيلمه القادم» نجم مصري يشارك نيكولاس كيج في فيلمه القادم
معرض الفنان البلجيكي "مارك فان كوينبيرغ" في لبنان» معرض الفنان البلجيكي "مارك فان كوينبيرغ" في لبنان
   
موقع الفنون الجميلة - 2009 - 2018

finarts.web@gmail.com