الرئيســــية الكــادر لماذا نحن؟ اتصل بنا البريد الالكتروني
التأريخ : 2017 - 08 - 23
 
 

مهند التميمي

حيدر عاشور

هادي عباس حسين

خلودالشريف

بان سلمان شكر













موقع شركة الاطلس لايت
موقع شركة الاطلس لايت


موقع شركة هركت
موقع شركة هركت


داناتا
داناتا


reclam
reclam


بوستر
بوستر



حروفيات محمد رضا حروفيات محمد رضا


داخل الغرفة داخل الغرفة


جمال لامع جمال لامع


الطبيعه الطبيعه


نص بعنوان ( اللهم بارك) نص بعنوان ( اللهم بارك)


فعاليات المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي ببغداد فعاليات المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي ببغداد
عزة بشير ناجي

احتفل المركز الثقافي البغدادي بيوم المرأه باقامة عدة فعاليات حاولت ان اوثق بعضا منها ، معارض فنيه وعروض سينمائيه وحفل غنائي تراثي تفاعل الجمهور معه بشكل لطيف شبابا وشيبا غالبية الحضور هم من الشباب برايي يبدو ذالك جيدا بعد مااصاب الذوق العام للشباب من خلل بسبب موجة الاغاني الهابطة ذات الايقاع الواحد التي تفتقر لادنى مايكون من لحس الابداع .
المزيد


رسالة بصرية انسانية
بالسلام نتوحد وبالارهاب نتفرق رسالة بصرية انسانية بالسلام نتوحد وبالارهاب نتفرق
عزة بشير - بغداد

اقامت وزارة حقوق الانسان في العراق معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان (نافذة على الفقروالتهميش) في فناء المركز الثقافي البغدادي في بغداد شارع المتنبي يوم الجمعه21/2/2014 .
المعرض يحمل رساله انسانية مرئيه وحسيه وهي ان كل انسان من حقه التمتع الكامل والفعال بالحقوق المدنيه والثقافية والاجتماعيه والسياسيه دون تمييز على اساس العرق او الدين او الطائفه او النوع (ذكر او انثى).
فهل هناك امل من اصلاح الجرار الانسانية المكسورة ؟

المزيد


فنانون في اطار الانتخابات النيابية فنانون في اطار الانتخابات النيابية
د. نصيف جاسم كلية الفنون الجميلة - جامعة بغداد

من جميل المواقف ان يفكر عدد من تدريسيينا الفنانين بالترشح للانتخابات النيابية ،وهو موقف نجده صائبا بعد ان فشل وافشلتنا بعض الصنوف التي ارتقت المنابر دون كفاءة ولاضمير، ولاانتماء ،ولاوطنية،وعن طريقها شغل العراق المراكز الاوول في الفساد والافساد والتدهور،وضاعت من عمر العراقيين عشر كن حبلى بالمصاعب والمصائب ،ولم يجن منها غير الحيف والظلم والتدمير والارهاب المنظم ،فلا هو براجع الى الخلف ولاهو بمتقدم الى الامام،ويأتي ترشح الفنان في وقته لأسباب منها:
المزيد


شموس الفنانة العراقية يسرى العبادي تشرق على المركز الثقافي الفرنسي 
في بغداد شموس الفنانة العراقية يسرى العبادي تشرق على المركز الثقافي الفرنسي في بغداد
عزة بشير ناجي - بغداد

بدعوة من المركز الثقافي الفرنسي ببغداد اقامت الفنانة العراقيه يسرى العبادي معرضها الشخصي السادس في صالة المركز الفرنسي ببغداد لتدفئ الشتاء بشموسها التي كانت واضحه ف اللالوان التي تتسم بها لوحاتها في معرضها بعنوان (شموس وشموس) بنظرة مشرقه للغد وطله هادئه ودافئه من ابنة الجنوب بحضورها اللطيف بالوان متنوعه وبمفردات لوحاتها التي حملت فيها روح اجتماعيه انسانيه متفردة قلما استشعرها في اعمال الاخرين وكانها كانت تروي حكايا مجتمع او عائله لكل فرد منها حكايته واسراره ابتسامته وحزنه وشكواه لربما لانها ام والام تتحسس ما لايتحسسه اي فرد اخر وتحمل العبئ الكبير لكل كبيرة وصغيرة تخص كل مايحيط بها .

المزيد


نصير شمة حمامة السلام العراقية وسرب اليمام المصري 
ينثرون اريج السلام في العراق في يوم السلام العالمي نصير شمة حمامة السلام العراقية وسرب اليمام المصري ينثرون اريج السلام في العراق في يوم السلام العالمي
عزة بشير ناجي - بغداد

بمناسبة يوم السلام العالمي وبرعاية وزير الثقافة د.سعدون الدليمي وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي .
بمشاركة الموسيقار الكبير نصير شمه واوركسترا السر المصرية اقيم حفلا موسيقيا على المسرح الوطني مساء الامس الساعة السابعة مساءا الموافق 21/9/2013 وقد حضر الحفل ضيوف من مصر كان من ابرزهم الدكتور يحيى الجمل رئيس وزراء مصر السابق والناقد صلاح ابو الفضل وآخرين من الشخصيات المهمة .
المزيد


إسماعيل فتاح الترك.. تحية من التشكيليين العراقيين إسماعيل فتاح الترك.. تحية من التشكيليين العراقيين
عزة بشير ناجي - بغداد

أقامت جمعية التشكيليين العراقيين معرضا ل 72 نحاتا من مختلف الأجيال والاتجاهات الفنية .بعنوان تحية للفنان اسماعيل فتاح الترك ، ضم المعرض أعمالا متنوعه يغلب عليها الحداثة والتجريد ..وتنوعت الخامات المستخدمة مابين الحديد والخشب والبرونز والجبس ومواد اخرى ،كان الحضور غفير وهناك اهتماما اعلاميا بالحدث لانه بات من الصعب في ظل هذه الظروف البائسه ان نحفل بهذا الجمع الغفير من الفنانين.
المزيد


النص التشكيلي برؤية إياد الحسيني النص التشكيلي برؤية إياد الحسيني
احمد خليل العزوز - لندن

الفن والجمال والحضارة روافد مرتبطة بعضها ببعض فالحضارة لاتقوم الا على مقومات ومرتكزات مهمة كالموارد الاقتصادية والعلوم والثقافة والفنون وترتكز ايضا على مجموعة من التقاليد الخلقية ..ولو ذهبنا بعيدا لشاهدنا ان الحضارات المهمة في التاريخ مثل الحضارة الرومانية والحضارات العربية في بلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر واليمن والقيروان كانت تظم تحت طياتها علماء في الطب والعلوم والفنون وفنانون عظام ساهموا في بناء حضاراتهم بناء فعليا متمثلا بالفنون التشكيلية وفن العمارة والموسيقى والغناء،حيث تمكنوا أن يبنوا حقبة من التأريخ ميزتهم وميزت حضارتهم عن باقي الامم وكان للفنانين انذاك دور مهم في هذه الحضارات ..

حفيد هؤلاء هو الفنان التشكيلي الدكتور أياد الحسيني احد الفنانين العراقيين والعرب الذين وضعوا للحرف العربي نصاً تشكيليا مختلفا ومنح الحرف مكانة فنية مرموقة فأستطاع بخياله الواسع وحسه العميق ان يحول صمت الحرف وصمت الكلمة الى اعمال ابداعية تكاد تكون ناطقة من شدة تعبيرها وتعدد معانيها الفنية وتأثيراتهاوجمالية نصها التشكيلي،كما ان له بحوث ومؤلفات عدة .
المزيد


روائع الفن الإسلامي في أروقة متحف بوشكين الموسكوفي روائع الفن الإسلامي في أروقة متحف بوشكين الموسكوفي
المصدر: روسيا اليوم

يكشف معرض "أسماء الله الحسنى" الستار عن صفحة مجهولة بعض الشيء في روسيا، ألا وهي الفن الإسلامي التقليدي. يلقي القائمون على هذا المشروع الضوء على بعض معالم هذا الفن، ويعرفون الجمهور بنماذجه الرائعة التي تمثل الفترة الممتدة من القرن التاسع إلى القرن التاسع عشر.
المزيد


هل شوهت التقنية جماليات الخط العربي؟ هل شوهت التقنية جماليات الخط العربي؟
الكاتب: طارق اشقر - مسقط

تباينت آراء عدد من الخطاطين العُمانيين والعرب بشأن تأثير تقنية المعلومات على جماليات الخط العربي، خصوصا في المعارض الفنية ذات الطابع التجاري.

جاء ذلك على هامش معرض الخط العربي الذي تستضيفه العاصمة العُمانية مسقط ضمن فعاليات "مهرجان مسقط" 2013، والذي يستمر حتى 21 فبراير/شباط الجاري.

وتعرض فيه لوحات من تركيبات مختلفة للخط العربي والتشكيلات الحَرفية لاثنين من الخطاطين العرب المقيمين في فرنسا، هما العراقي حسن المسعود، والتونسي لسعد ميتوي.
المزيد


حياة روسيا عام 2012 عبر صور فوتوغرافية حياة روسيا عام 2012 عبر صور فوتوغرافية
المصدر: روسيا اليوم

افتتح في مركز الفنون الحديثة "فينْزافود" بموسكو معرض فوتوغرافي ضخم، يقدم صورة متكاملة لحياة روسيا عام 2012 وذلك في ختام مسابقة التصوير الضوئي "أفضل صور روسيا".
المزيد


دلائل على موناليزا جديدة لدافنشي دلائل على موناليزا جديدة لدافنشي
رويترز

قالت مؤسسة فنية في سويسرا إن اختبارات جديدة أجريت على لوحة توصف بأنها النسخة الأصلية للموناليزا التي رسمها ليوناردو دافنشي في القرن الخامس عشر، قدمت دليلا جديدا على أنها من إبداع الفنان الإيطالي الشهير.
وأجرى أحد الاختبارات خبير هندسي متخصص، بينما أُجري اختبار آخر بواسطة المعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا في زوريخ في أعقاب إزاحة الستار عن لوحة "إيزلورث موناليزا" في جنيف في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال ديفد فيلدمان نائب رئيس المؤسسة "عندما نضيف هذه النتائج الجديدة إلى ثروة من الدراسات العلمية والمادية الموجودة لدينا بالفعل، أعتقد أن أي شخص سيجد دليلا دامغا على أنها لوحة ليوناردو".
المزيد


"دهام بدر".. لبغداد الحضارة نرسم "دهام بدر".. لبغداد الحضارة نرسم
عزة بشير ناجي - بغداد

افتتح الدكتور صباح المندلاوي نقيب الفنانين العراقيين في غاليري نخلة ببغداد المعرض الشخصي الثامن للفنان دهام بدر 9-2-2013، وهو اول معرض في غاليري نخلة بعامه الثاني، احتوى المعرض على ثمانية واربعون لوحة تتحدث عن بغداد بتراثها المعماري والاجمتاعي، وقد استخدم الفنان الاقلام الخشبية الملونة مع مادة الاكريليك على ورق الكانسن وهي محاولة من الفنان لتسليط الضوء على التراث البغدادي البيوت بشناشيلها ولفت انتباه الجميع للحفاظ على هذا التراث لأنه يكون عنصرا أساسيا من ثقافة البلد وتاريخه.
المزيد


ملهمة بيكاسو بـ 45 مليون دولار ملهمة بيكاسو بـ 45 مليون دولار
النهار اللبنانية

بيعت لوحة بورتريه رسمها بيكاسو في العام 1932 وتمثل ملهمته ماري تيريز والتر وهي بعنوان "امرأة جالسة قرب نافذة" في مزاد علني بسعر 28,6 مليون جنيه استرليني (45 مليون دولار) ، على ما اعلنت "دار سوذبيز".
وكان سعر هذه اللوحة الزيتية، الابرز في مزاد الفن الانطباعي والحديث لدى "دار سوذبيز" مقدرا بين 25 و35 مليون جنيه استرليني. واشترى شخص لم يكشف عن هويته اللوحة التي يملكها جامع تحف ارووبي، عبر الهاتف.
المزيد



الصفحة التالية المواضيع المتبقية
175
الصفحة السابقة

  ©  جميع حقوق النشر محفوظة باسم موقع - " الفنون الجميلة " - 2017